الثلاثاء 16 يوليو 2024

طوني ورد يعيد احياء اسطوره الحوريات في مجموعة الهوت كوتور

طوني ورد يعيد احياء اسطوره الحوريات في مجموعة الهوت كوتور

موقع أيام تريندز

يروي طوني ورد TONY WARD في مجموعته للأزياء الراقية خريف وشتاء 2024 – 2025 فصولًا من رواية بعنوان "ولادة الحوريات من جديد" Nymphs Rebirth لشخصيّة أسطوريّة تُولد مجددًا بواسطة الإبر والخيوط لتنتقل إلى عالم من الأزياء الراقية مليء بالخيال. فهي كائن سماوي يكسر حدود الإبداع ويتجاوزها.

خلال أسبوع موضة باريس للهوت كوتور، يقدّم طوني ورد عرضه بين حضور من أبرز النجمات بينهن ليوني هان، نيللي كريم، بيا فورتزباخ، وجميلة عوض لتكشف تصاميمه عن امرأة قويّة تولد من جديد تغني في وميض المطرزات المعقدة، في الطبقات الدقيقة ثلاثية الأبعاد من البتلات المخيّطة، تحت عباءة مكوّنة من 3000 زهرة أورجانزا حريريّة، تنانير واسعة، أحجام بارزة، ألوان سماوية، أوراق معدنية وطيات من الحرير المخلوط.

تفاصيل ساحرة من الحياكة الراقية
الديناميكيّة هي الكلمة المثالية لوصف كل قطعة من المجموعة ،إذ حرص المصمم اللبناني طوني ورد على تحويل كل قطعة إلى طلّة إبداعية بها العديد من التفاصيل التي تجعلها متجددة باستمرار وتمنح الفساتين أبعادًا أخرى باستخدام التطريزات بالنمط المتلاشي، الكريستالات الخرز بأحجام متنوعة، التصاميم ثلاثية الأبعاد البارزة، قصات متنوعة في الفستان الواحد، ومزج بارع للألوان وتدرجاتها. على سبيل المثال نجد الفستان بالأحمر الكرزي الخشبي مع خط عنق منحوت غير متماثل من نسيج الحرير، يمكن طيّه بأناقة على تنورة واسعة ويعلو تطريز ذهبي ميتالك بالورود وأوراق النباتات.



وفستان آخر باللون الأحمر الكرزي بقصّة حورية البحر مع منحنيات بارزة محاكة ينسدل في تنورة مصنوعة بالكامل من طبقات غير مكتملة من الأورجانزا الحريريّة، كل ذلك في المزيج الميتالك من تطريزات الزهور الذهبية ثلاثية الأبعاد، والكريستال على فتحة العنق.

العناصر الطبيعية هي مرادف لإعادة إحياء الحورياّت وقصصهن الأسطورية ما بين البحار والغابات. لذلك يبرز طوني ورد تطريزات بتلات الأزهار في فستان باللون الوردي البديع ينسدل فضفاضًا مع فتحة ساق جانبية بطبقات مطرّزة من بتلات الأزهار، وتطريز زهرة جانبيّة، وبتلات أخرى تنسدل بأسلوب "المحارم" في الفستان الأزرق السماوي مع كورسيه من درابيه الأورجانزا بتأثير مائي، وأوراق النباتات ثلاثية الأبعاد المزخرفة بالأزهار اللامعة تلتف حول الفستان الأخضر لتمنحه أكتافًا بارزة.

ويقدّم فستانًا باللون الوردي ينسدل بقصّة حورية البحر مصنوع من أوراق الأورجانزا الحريريّة على قاعدة من التول المطّرز بالكامل، وممزوج بدقة مع خيوط اللوريكس والأوراق المزهرة مع تطريزات لامعة من كريستال سواروفسكي.

لوحة ألوان المجموعة تجسّد فكرة الإحياء بظلال حيويّة نابضة مثل الوردي، الأحمر، الأبيض، والألوان التي تحاكي العناصر الطبيعية مثل الأخضر والبيج مع ظلال سوداء كلاسيكيّة وأخرى أرجوانيّة.