الخميس 25 يوليو 2024

الحديقه القوطيه والنغمات المسحوره يرسمان ايقاع مجموعه ايلي صعب هوت كورتور خريف 2024_2025

الحديقه القوطيه والنغمات المسحوره يرسمان ايقاع مجموعه ايلي صعب هوت كورتور خريف 2024_2025

موقع أيام تريندز

يصل أسبوع موضة باريس للهوت كوتور إلى أبرز وأهم محطاّته في عرض مجموعة إيلي صعب Elie Saab للأزياء الراقية خريف وشتاء 2024- 2025 وهي مجموعات تمثّل جذور الدار وركيزتها الأساسية التي جعلت المصمم اللبناني العالمي مرادفًا لفن الحياكة الراقية والفخامة الحالمة.

يتجول إيلي صعب في المجموعة داخل حديقة قوطية على نغمات الموسيقى المسحورة، ينتقل بين ظلام الليل ووميض النجوم والقمر على أزهارها، إلى النهار الساطع بألوان زاهية وناعمة ليفتتح المجموعة بتشكيلة من اللون الأسود القوي يتخللها لمسات زخرفية بالأرجواني والأزرق مع إضافة الريش النافر، وتفاصيل من الكشكش الدراماتيكي البارز كما في الفستان الأسود من الشيفون وتطريزات الباييت اللامعة، يتزين بميلة كتف واحدة من طيات الكشكش البارزة.



من الإطلالات السوداء الداكنة ذات الأقمشة مثل المخمل يخفف إيلي صعب من حدتها وتكشف المجموعة عن تصاميم من الدانتيل المزدان بقصاصات ثلاثية الأبعاد نافرة باللونين الأرجواني، والأخضر (التيل)، وفساتين سوداء مزخرفة بنقوش الأزهار الملونة ليفتتح فصلًا باللون المارون (العنابي) يبرز منها فستان الكاب الطويل الدراماتيكي، والفستان المزدان بالشراريب، وفستان مخملي مع ميلة كتف واحدة مستوحى من الطابع الإغريقي، وفستان حورية البحر بتفاصيل من الطيات متجاورة شديدة الدقة جعلت الفستان يبدو كالدوامات المتقاطعة.

استلهم إيلي صعب بعض عناصر المجموعة من فن الخوخلوما الروسي، وهو فن الرسم التقليدي للعناصر الطبيعية على الخشب المطلي باللون الأسود، تجسدت في تطريزات تحاكي الكروم الملتوية على الكورسيهات.

ترسم فنون الشك والتطريز لوحة نابضة بالحياة وتغلف المجموعة بالكثير من الرقي والفخامة كما في تطريزات الخرز الفضي والأسود على فستان شيفون طويل، ومزيج الريش مع التطريزات البراقة. 

ابتعدت المجموعة بعض الشيء عن تقديم فساتين بقصّة الأميراتball gown  واعتمدت على القصات المستقيمة الطويلة أو حورية البحر أو قصّة الجرس مع إضافة قفازات الأوبرا الجلدية الطويلة في تناقض بين أسلوب الفساتين المرهفة وقوة الجلود لتبدو امرأة إيلي صعب أميرة محاربة في رواية خيالية.

كما يكشف عن فستان من الدانتيل الحريري الشفاف الأسود، يعلوه بوليرو من ريش الماربو تألقت به عارضة الأزياء المخضرمة كارولينا كوركوفا، ويختتم المجموعة بفساتين أثيرية من الجبير شبه الشفاف أو الأقمشة الشفافة الشيفون باللون البيج النيود، والوردي الفاتح تطفو برشاقة مع تطريزات براقة كريستالية أو أزهار ثلاثية الأبعاد ملونة وأخرى بيضاء، لتأتينا في النهاية إطلالة عروس مزخرفة بتطريزات ذهبية وبيضاء.